الأخبارالأخبار الوطنية

الداخلية: خطط أمنية استثنائية لتأمين موكب جنازة رئيس الجمهورية

أعلنت وزارة الداخلية، قليل في بلاغ لها، أنه ومنذ” الإعلان عن وفاة رئيس الجمهورية الأستاذ “محمد الباجي قايد السبسي” يـوم 25 جويلية 2019 بالمستشفى العسكري بالعاصمة، تولت الوزارة وضع خطط أمنية إستثنائية لتأمين كل الفعاليات ذات العلاقة بالحدث وذلك من حيث منظومة تأمين محيط المستشفى العسكري والقصر الرئاسي بقرطاج والمنافذ والمسالك المؤدية إليهما.

كما تولت مصالح وزارة الداخلية تأمين ومرافقة موكب نقل جثمان رئيس الجمهورية الراحل من المستشفى العسكري إلى القصر الرئاسي بقرطاج إضافة إلى وضع منظومة متكاملة خاصة بإستقبال ضيوف تونس من ملوك وأمراء ورؤساء الـدول والحكومات وممثلي مختلف المنظمات الإقليمية والدولية.

 هذا وستتولى بمناسبة موكب الجنازة الرسمية يوم السبت 27 جويلية 2019 إتخاذ إحتياطات إستثنائية بتسخير كافة الإمكانية البشرية والمادية لتأمين موكب الجنازة في مختلف مراحله، مع الأخذ بعين الإعتبار مواكبة التجمعات التلقائيـــــــــة للمواطنين في مختلف المسالك.

 وفي ذات السياق تأكد وزارة الداخلية على جاهزية أفرادها ويقظتهم في تأمين جميع المهام الموكولة إليهم.

و أشارت أنه تم إعداد مختلف الترتيبات الخاصة بالحدث والخطط الأمنية الإستثنائية بالتنسيق التام مع كل من المؤسسة العسكرية والإدارة العامة لأمن رئيـــس الدولة والشخصيات الرسمية.

كما تشيد وزارة الداخلية وتعول على حسن تفهم وتجاوب المواطنين مع الترتيبات الأمنية الخاصة بالحدث المذكور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *