ثقافة و فنون

بالصور: هند صبري تتوّج بجائزة “فاطمة الفهرية” لسنة 2019

توّجت النجمة التونسيّة هند صبري بجائزة “فاطمة الفهريّة” للنهوض بتكوين النساء وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين” في نسختها الثالثة، وذلك في اختتام تظاهرة تونس عاصمة للمرأة العربيّة، واستعدادًا لاحتضانها تظاهرة “تونس عاصمة لتكافؤ الفرص” لسنة 2019.
وعبرت النجمة هند صبري ، عبر حسابها الرسمي على “انستجرام”، عن فخرها بهذا التتويج.


وكتبت صبري قائلة: فخر كبير أن أحصل على جائزة فاطمة الفهرية لتمكين المرأة البارحة في المتحف الوطني بباردو تونس… ومن يدي أستاذتي السيدة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة و الطفولة و الأسرة ، و كذلك برنامج MED 21 و الجامعة المركزية بتونس.
وتابعت قائلة: ” وزادني فخرا أن أكون ضمن قائمة من الفائزين تضم أول وزيرة عدل في تاريخ فرنسا السيدة اليزابت چيچو ، و المناضلة المغربية عايشة شنا و السيدة آمال جلولي بن بشر و المرحوم المناضل الأكبر الحبيب بورقيبة الذي ناضل أيضا من أجل تمكين نساء تونس “.
وللإشارة، فقد تمّ إسناد الجائزة أيضا إلى الأستاذة في علم الاجتماع فاطمة جلولي بشر، أما الجائزة عن الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط فكانت من نصيب العضو في الحزب الاشتراكي الفرنسي ورئيسة مؤسسة آنا ليد الفرنسية اليزابيت جيجو في حين توجت الناشطة الاجتماعية والمدافعة عن حقوق المرأة المغربية عائشة الشناء عن الضفة الجنوبي للمتوسط.
واسندت جائزة فاطمة الفهرية الخاصة بالشخصيات الراحلة إلى الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *