الأخبارالأخبار الوطنية

رياض بوحوش لـ”التليلي المنصري”: كلامك غير مسؤول وأترفّع بنفسي عن الردّ عليه”

 

نفى عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات رياض بوحوش، اليوم الجمعة 6 جويلية 2018، صحّة الاتهامات التي وجهها رئيس الهيئة المستقيل محمد التليلي المنصري إلى زملائه في الهيئة.

وأكد رياض بوحوش، في تصريح لـ”قرطاج+”، أن ما صدر عن المنصري كلام غير مسؤول ولا يستحق الإجابة عنه، قائلا:” أترفّع بنفسي عن الإجابة عمّا قاله، ولكن عليه أن يقدّم الدليل، وأقول كما قال سقراط” تكلّم حتى أراك”.

وأضاف بوحوش أنه “في غياب المسؤولية والحنكة والدراية بالمشروع التونسي يمكن أن تحصل ارتباكات داخل الهيئة ولكنه يبقى ضجيجا لا يعطّل المسار”.

وأضاف: “اتهامات الانسان الواعي والمسؤول الذي يفكّر جيدا عليه أن يعي أن مثل هذه المؤسسات(هيئة الانتخابات) أتت بعد نضالات، ويجب أن يتحلّى بروح المسؤولية ويكون له التزام قانوني وأخلاقي تجاه الشعب”.

ودعا بوحوش إلى التحقيق في اتهامات المنصري، قائلا:” صفقاتنا مفتوحة، ومن يريد التحقيق والتثبت، إليه ذلك”.

وجاء في تقرير المنصري الموجه إلى البرلمان، أن زملاءه قرّروا إفراغ الادارة من كوادرها واعتمدوا بصفة كليّة على المنظمات الأجنبية في إدارة المسار الانتخاب خلال ترأس أنور بن حسين الهيئة، وأشار إلى أن الرئيس السابق (شفيق صرصار) و الرئيس بالنيابة (أنور بن حسن) لم يقوما بخلاص صفقة عمومية مع شركة اتصالات تونس (قيمتها 4 مليارات) رغم توفر الميزانية المرصودة بالهيئة،

وأشار أن العضو رياض بوحوش كان ملحقا من شركة اتصالات تونس، وكان المشرف الأول في نفس الوقت على هذا الملف داخل الهيئة، ولم يشر مطلقا، سواء هو أو أنور بن حسن، إلى وجود تضارب مصالح.

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *