الأخبار الدولية

سفاح نيوزيلاندا كتب رسائل عنصريّة ضدّ المسلمين والخلافة العثمانية فوق سلاحه

كتب سفاح نيوزيلاندا عبارات عنصرية على سلاحه هاجم فيها المسلمين والدولة العثمانية وفق ما ظهر في مقطع الفيديو الذي بثه القاتل بنفسه عبر الأنترنت.

وكتب منفذ الهجوم الإرهابي أسترالي الجنسيّة (28 عام) عبارة Turcofagos” وتعني باليونانية “آكلي الأتراك” وهي عصابات نشطت باليونان في القرن التاسع عشر الميلادي، وكانت تشن هجمات دموية ضد الأتراك.

كما كتب السفاح على سلاحه “1683 فيينا” في إشارة إلى تاريخ معركة ڤيينا التي إنتهت بإنتصار التحالف المسيحي على دولة الخلافة العثمانية مما أدى إلى الحدّ من توسعها في أوروبا وتاريخ “1571م”، في إشارة واضحة إلى “معركة ليبانتو” البحرية التي خسرتها الدولة العثمانية أيضا.

وكتب منفذ المذبحة تواريخ مختلفة تشير إلى معارك وقعت بين الجيوش الصليبية والمسلمين بالإضافة إلى عبارة “اللاجئون أهلا بكم في الجحيم”.

وترافق الفيديو الذي نشره السفاح مع أغنية صربيّة تشير إلى رادوفان كاراديتش، الملقب بـ”سفاح البوسنة”، وهو سياسي صربي مدان بجرائم عدة بينها، “ارتكاب إبادة جماعية” و”ارتكاب جرائم ضد الإنسانية” و”انتهاك قوانين الحرب”، ضد المسلمين إبان حرب البوسنة (1992-1995).

وكانت مدينة “كرايست تشيرش” النيوزيلاندية قد شهدت اليوم هجوما إرهابيا مسلحا من قبل متطرفيين مسيحيين أودى بحيات أكثر من 45 مسلما كانوا بصدد آداء صلاة الجمعة في مسجدي “النور” و”لينوود”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *