الأخبار الوطنية

سوسة: طفلة اتهم والدها باغتصابها .. مندوب حماية الطفولة بسوسة يكشف تفاصيل الحادثة

أفاد مندوب حماية الطفولة بسوسة الطاهر العارم في تصريح لقرطاج+ اليوم ، بأن محامي الطفلة التي راجت أخبار حول اغتصابها من والدها بسوسة، تقدّم له مساء أمس بعريضة عنوانها شكاية جزائية، ولكن بحسب التمشي القانوني، فإن الشكاية الجزائية تحال لوكيل الجمهورية وليس إلى مندوبية حماية الطفولة قوله.

وتابع العارم “طلب مني المحامي تغيير عنوان العريضة إلا أن الشكاية الجزائية ليست من أنظارنا ويجب إحالتها على وكيل الجمهورية، إلا أن المحامي أصرّ على تسلّم ما يفيد ببلوغ الشكاية التي من حق وكيل الجمهورية فقط أخذها لا غير”.

وقال العارم أنه يتم التعهّد بمثل هذه الحالات بناء على إشعار وليس على شكاية جزائية مشيرا أن المحامي رفض التصريح بالإشعار شفاهيا أو كتابيا مشيرا أنه .

وأفاد العارم أنهم تعهدوا بالفتاة لكن خلال إثارة التعهّد لم يقع إثارة الموضوع الجنسي، مؤكدا أنه عند استماعه للطفلة ولأمها لم تذكرا تعرضها للاعتداء الجنسي، مشيرا  إلى أن المحامي تفطّن أمس إلى أن الفتاة تعرضت إلى الاغتصاب”.

وأضاف نفس المصدر بأن الطفلة لا تعيش مع والدها المتهم باغتصابها، بل تعيش مع والدتها مبينا أنهم تعهدوا بالطفلة بناء على الخلافات العائلية المرصودة وعلى تعرضّها لسوء المعاملة من قبل الأب، والإشعار بذلك موجود لدى قاضي الأسرة”.

وقال العارم “ليست هناك أي إشارة تؤكد تعرّض الطفلة للإعتداء الجنسي”، مشيرا إلى أنه ليس من صلاحياته إحالة الفتاة على الكشف الطبي للتأكد من تعرضها لاعتداء جنسي، بل ذلك من مهام وكيل الجمهورية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *