الأخبار الدولية

صادم: الصين متهمة بإعدام معتقلين سياسيين من أجل الحصول على أعضائهم البشرية

اتهمت دراسة حديثة الصين بارتكابها لجرائم قتل ضدّ معتقلي الرأي من أجل الحصول على أعضائهم البشرية واستغلالها في بحوث علميّة وعمليّات لزرع الأعضاء، وذلك وفق ما نشرته المجلة العلميّة “BMJ Open” يوم الإربعاء 06-02-2018.

وانطلقت الدراسة التي أنجزها مجموعة من الباحثين الأستراليين والأمريكيين من 445 بحث علمي حول زراعة الأعضاء في الصين نُشر بين سنتي 2000 و2017 في مجلاّت مختصة، حيث وجدوا أنّ 99% من هذه الأبحاث لم تذكر موافقة الجهة المانحة على عمليّة التبرّع رغم ادعاء 73% منها خضوع العمليات إلى المعايير الأخلاقيّة.

وقال الباحثون إنه وفق البحوث العلميّة الخاضعة للدراسة فقد تمت خلال الفترة المذكورة 85 ألف و477 عملية زرع شملت القلب والكبد والرئتين… وهو ما لا تستطيع توفيره الجهات المانحة المعلنة في الصين بصفة رسميّة ، وهنا استنتجت الدراسة شبهة تورّط الباحثين الصيننين في استغلال أعضاء المساجين السياسيين بطرق غير مشروعة بعد أن يتم إعدامهم.

وطالبت الدراسة بسحب جميع المنشورات العلميّة التي لا تخضع للمعايير الأخلاقيّة والعلميّة التي يضبطها القانون في مجال التبرّع بالأعضاء مع ضرورة تشديد الرقابة على ذكر الجهة المانحة في مثل هذه المنشورات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *