الحياة و المجتمع

ظهر في جلسة خمرية: فصل الطفل عن عائلته وعرضه على الطبّ الشرعي

قالت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، إنّ مكتب المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالمنستير اتخذ جملة من الاجراءات والتدابير الوقائية بخصوص الطفل ضحية الإهمال والتهديد الذي تم تداول فيديو بشأنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يشارك مجموعة من الأشخاص جلسة خمريّة.
ووفق ذات البلاغ، فقد تمّ فصل الطفل عن محيطه العائلي ضمانا لسلامته النفسية والبدنية وإيداعه مؤقتا بجمعية مختصة في الرعاية النفسية والاجتماعية للطفل بالجهة للقيام بشؤونه والسهر على رعايته وذلك بمقتضى قرار قضائي وعقد جلسات لاحقة لدى قاضي الأسرة وإجراء البحوث الاجتماعية اللازمة على عائلة الضحية للنظر في أهليتها لحضانة الطفل من عدمه.
كما تم اتخاذ جملة من المأموريات المتمثلة في عرض الطفل على كل من الطب الشرعي للتأكد من سلامته الجسدية وعلى طبيب نفسي للأطفال للتأكد من سلامته النفسية.

يُذكر أنّ المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالجهة عمل منذ تلقي الإشعار يوم الاثنين 15 أفريل 2019 بالتنسيق بشكل متواصل مع النيابة العمومية والفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بجمال ومصلحة وقاية الأحداث بالإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بتونس.
وتمّ إيقاف 5 أشخاص من بينهم أم الطفل الضحية وعرضهم على أنظار النيابة العمومية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *