الأخبار الوطنية

في إطار التصدي لظاهرة ترويج المخدرات.. القبض على 5 أشخاص من أجل استهلاك “الزطلة” وترويجها

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018، أنه في إطار التصدي لظاهرة ترويج المخدرات، تمكنت يوم 05 ديسمبر 2018 دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالنفيضة بولاية سوسة من القبض على أحد مروجي المخدرات قاطن بجهة سيدي بوعلي يبلغ من العمر38 سنة.

وبتفتيشه حجزت لديه 56 قرص مخدر نوع “باركيزول” ومبلغ مالي قدره 710 دينار من عائدات ترويج المخدرات.

وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها “مسك وترويج مادة مخدرة”.

كما تمكنت دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنستير من القبض على شابين من متساكني الجهة أحدهم صادر في شأنه 03 مناشير تفتيش من أجل تورطه في قضايا عدلية موضوعها “عقوق الوالدين والسرقة الموصوفة والاعتداء بالعنف الشديد وبتفتيشهما عثر لديهما قطع مختلفة الأحجام من مخدر “الزطلة.”

وبمراجعة النيابة العمومية، تم الاحتفاظ بهما واتخاذ ما يتعين في شأنهما.

كما تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 05 و06 ديسمبر 2018 الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بقابس بالإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية من القبض على شخص عمره 39 سنة (من ذوي السوابق العدلية) بجهة الشمامة ولاية قابس وحجز لديه 680 قرصا مخدرا.

وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به ومواصلة الأبحاث معه واتخاذ الإجراءات القانونية في شانه.

هذا فيما تمكنت يوم 04 ديسمبر 2018 فرقة الشرطة العدلية بسيدي حسين ولاية تونس من القبض على شخص عمره 49 سنة بعد نصب كمين محكم وحجز كمية من مخدر القنب الهندي “الزطلة” ومبلغا ماليّا متأتٍ من عائدات ترويج المخدّرات.

وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها “المسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *