الأخبارالأخبار الوطنية

قرار بالغلق الفوري لمركز إيواء المهاجرين بمدنين

أذن الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان الفاضل محفوظ خلال زيارة أداها اليوم الخميس 21 مارس 2019 إلى ولاية مدنين بالغلق الفوري لمركز ايواء المهاجرين بالجهة.


وقال الوزير أن “ظروف هذا المركز غير إنسانية لذلك سيتم غلقه فورا مع البحث عن حلول لتمكين المهاجرين من ظروف إنسانية للعيش بشكل يحفظ كرامتهم”، مضيفا أنه “سيتم العمل مع كل المتدخلين من سلطات جهوية ومنظمات دولية ووطنية حتى لا تكون أيّ وضعية محل انتقاد أو شبهة”.


وأشار إلى أن مختلف الوضعيات المتواجدة في تونس من مهاجرين أو لاجئين أو طالبي لجوء، تتقبلها تونس من جانب انساني إلا أن هذا البعد الإنساني يستوجب المرافقة والمصاحبة والاستعداد الجيد خاصة أمام تواصل عمليات تدفق المهاجرين، وفق تفسيره.


من جهتها، أفادت المكلفة بمهمة في المنظمة الدولية للهجرة لورينو لوندو أنها مع قرار غلق مركز ايواء المهاجرين الذي أصبح يأوي أعدادا تفوق طاقة استيعابه ما جعل الوضعية به صعبة، مشيرة الى انها ستواصل بذل الجهود لتوفير كل الدعم من اجل الإحاطة بالمهاجرين والاستجابة لحاجيات وطلبات الجهات التونسية في الإحاطة بالمهاجرين أينما تم نقلهم سواء بمدينة مدنين او جهة اخرى تختارها الأطراف التونسية.


وأضافت ان المنظمة الدولية للهجرة تقوم بمساعدة كل لاجئ يرغب في العودة عن طواعية الى بلده الأصل حيث قامت في السنة الماضية بتأمين عودة 605 مهاجر إلى بلده. (وات)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *