الحياة و المجتمع

لهذا السبب نضع “الحمص” و”الزبيب” على الكسكسي في أعراسنا

يعتبر الكسكسي الأكلة المفضلة لدى الكثير من الناس و هو واحد من أشهر الأكلات الشعبيّة في العديد من الأقطار العربيّة وخاصة في تونس حيث يقدم في الولائم في الأفراح والمناسبات.

وقد أثبت علم الأنثروبولوجيا أن اختيار الكسكسي كوليمة أساسيّة في الأعراس منذ القدم لم يكن اعتباطيّا بل لكونه من الأكلات التي يتزايد كمّها بعد الطهو كما أنها تغطي حاجة الأعداد الغفيرة من المدعويين.
كما أنّ وضع “الزبيب” و “الحمص” يرمز للمرأة و الرجل معا،كما يقول المثل “تخلطوا حمص و زبيب” ويضاف البيض في بعض الجهات لأنه يرمز إلى الخصوبة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five + eighteen =