متفرّقات

ما هو السبب الحقيقي وراء إبتعاد أصحاب الفنادق عن ترقيم الغرف برقم 420

تعددت الأساطير حول بعض الأرقام, و لكن بأمريكا رقم 420 له دلالة غريبة جعلت أغلب أصحاب الفنادق تتجنب ترقيم الغرف بهذا الرقم.

و كشفت صحيفة ( ميرور ) البريطانية عن السبب الحقيقي وهو أن هذا الرقم في الثقافة الأمريكية والأوروبية مرتبط بالأشخاص المدمنين على المواد والمخدرة و بالتحديد نبات الحشيش .

و تقوم بعض الفنادق بتسجيل رقم 420 على أبواب الغرف بطرق مبتكرة ، مثل 419 + 1 أو 418 +2 بدلاً من كتابة الرقم بشكل مباشر .و كذلك قامت بعض الفنادق بالتأكيد على أن هذه الغرف غير مخصصة للأشخاص الذين يتعاطون المخدرات ، وذلك عن طريق وضع علامات ممنوع التدخين وكذلك يطبق على من يقوم بالتدخين في هذه الغرف غرامة مالية كبيرة .

وتعود قصة إرتباط رقم 420 بالمدمنين على مخدر الحشيش إلى واقعة حصلت في السبعينات. بعد أن انتشرت قصة في أمريكا عن مجموعة من الشباب والطلاب في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية قرّروا أن يتجمعوا في مكان به العديد من حقول الحشيش بهدف الإستيلاء على محصولها ، وكان مجان التجمع بالنسبة لهم هو عند تمثال لعالم الكيمياء الفرنسي الشهير لويس باستور في ولاية كاليفورنيا في تمام الساعة 4:20 ، ولذلك أصبحت كلمة السر بينهم هي ( لويس 420 ) .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − fourteen =