قصّة نجاح

مراد ماجول: “امبراطور” الطيران العالمي الذي عاد للاستثمار في تونس

يعتبر مراد ماجول أحد أبرز رجال الأعمال التونسيين الذي حقق نجاحات كبيرة ومتتالية في أوروبا واستطاع أن يبني صرحا اقتصاديّا عظيما انطلق من فرنسا ليمتد لباقي دول العالم.

أسس ماجول عام 1996 شركة “افيكو” الخاصة بخدمات النقل الجوي، واستطاع خلال السنوات الموالية أن يضاعف من نشاط الشركة وينوعه مما جعلها اليوم تتحول إلى مجمع يضمّ 12 مؤسسة بفروع تتوزع على مختلف أنحاء العالم ( بلجيكا ، اسبانيا، ارلندا، ساحل العاج، المغرب، البرتغال، المملكة المتحدة…) وتحقق أرباحا سنوية تفوق 150 مليون أورو.

وبأنشطتها المتنوعة التي تتركز بالأساس حول تأجير الطائرات تمكنت “ايفيكو” من أن تتصدّر السوق العالمية في مجالها وتتعامل مع كبرى شركات الطيران في العالم على غرار “آر فرانس”، والطيران الملكي المغربي بالإضافة إلى تعاملها مع دول مثل فرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة فضلا عن منظمات دولية كمنظمة حلف شمال الأطلسي.

وفي ظلّ الأزمة السياحيّة الخانقة التي عاشتها تونس اثر اندلاع ثورتها في 2011 سارع مراد ماجول إلى إطلاق مبادرة للإنقاذ الموسم السياحي وحث السياح الأجانب إلى ربط الصلة بتونس من جديد وهو ما اعتبره آن ذاك التزاما أخلاقيا بحتا تجاه بلاده شأنه في ذلك شأن آلاف التونسيين الذين يعيشون خارج حدود الوطن ويسعون بكلّ السبل إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ورغم أن “افيكو” لم تبعث لها فرعا في تونس منذ نشأتها إلا أنها قامت مؤخرا بالاستحواذ على حصة كبيرة في واحدة من أهم مدارس الطيران في تونس وهي مركز تكوين الطيران المدني (SFA) في المنستير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *