الأخبارالأخبار الوطنية

نداء تونس: كل مستقيل من الكتلة أو هياكل الحركة يفقد عضويّته في الحزب

أكّدت اللجنة القانونية لحركة نداء تونس، في بيان لها، و”في إطار متابعتها للمسائل القانونية الخاصة بالحزب أن كل شخص قدم إستقالته من هياكل الحزب أومن كتلته البرلمانية أو من مسؤولياته إن وجدت فإنه يفقد آليا عضويته في الحزب.

وأضافت اللجنة المجتمعة أمس الخميس، ” ولايمكنه بأية صفة تمثيله لدى الجهات الرسمية الوطنية والجهوية والمحلية والسلط القضائية والمنظمات والأحزاب والجمعيات وجميع وسائل الإعلام وذلك عملا بأحكام النظام الداخلي للحزب”.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم خلال هذا الاجتماع التداول في المصادقة على برنامج عمل اللجنة وتركيز لجانها الجهوية،تحديد برنامج اللقاءات والدورات التكوينية لمناضلات ومناضلي الحزب والمتعلقة بالقانون الإنتخابي والنزاعات المتعلقة به إستعدادا للإستحقاقات الإنتخابية القادمة.

كما تم التداول في تكوين لجنة فنية لإعداد مشروع تنقيح النظام الداخلي والنظام الأساسي وعرضهما على الهيئة السياسية ولجنة الإعداد المؤتمر، وفق ذات البلاغ.

وشهد حزب نداء تونس، منذ الأشهر الأولى من تأسيسه، استقالات متوالية سواء من الهياكل أو الكتلة النيابية، الأمر الذي جعله يتراجع عن المرتبة الأولى داخل البرلمان من حيث عدد النواب بالرغم من أنه هو الحزب الأول في نتائج الانتخابات لسنة 2014.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *