الأخبار الوطنية

وزارة الصحة تستجيب إلى جميع طلبات زرع القوقعة للأطفال الصم

ستستجيب وزارة الصحة مستقبلا إلى جميع طلبات زرع القوقعة للأطفال الصم، التي تبلغ قيمتها 40 ألف دينار، وفق ما أعلنت عنه المديرة العامة للصحة في وزارة الصحة نبيهة برصالي.


وقالت برصالي “ستتم الاستجابة لجميع الطلبات على قائمة الانتظار وعددها 240 طلبا لزرع القوقعة في انتظار استكمال جميع الطلبات موفي 2019”.


وأفادت المديرة العام للصحة في تصريح لموزييك أف أم بأنّ عمليات زرع القوقعة كانت تتم في مستشفى الرابطة فقط لكن اليوم تم تعميمها على المستشفيات الجامعية، مؤكدة بأنّ الاستراتيجية تهدف إلى التخلي عن مدارس الصم والبكم في السنوات القادمة ليتم إدماج التلاميذ المعنيين بالمدارس العمومية، حسب تعبيرها.

وللإشارة فإن جلسة انعقدت يوم الأربعاء الماضي بإشراف وزير الصحة الدكتور عبد الرؤوف الشريف ضمت عددا من رؤساء أقسام جراحة الأنف والحنجرة بالمستشفيات الجامعية، وخصصت لمتابعة ملف زرع الغرسة القوقعية (Implant cochléaire) لكلّ الأطفال المسجلين بقائمة الانتظار والمعنيين بهذه الجراحة الدقيقة التي تمكنهم من استرجاع حاسة السمع بصفة طبيعية.

ودعا وزير الصحة بالمناسبة إلى ضرورة بلورة خطة وطنية للتوقي من اعتلالات السمع وتغطية كل طلبات عمليات زرع الغرسة القوقعية وذلك بالتنسيق مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *